Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

الشرارة - Page 2

  • إعلان:"لينين، لا حركة ثورية بدون نظرية ثورية"ـ

    في سياق استمرارية تخليد الذكرى المئوية لانطلاق ثورة أكتوبر الاشتراكية العظمى، و من أجل الاطلاع على الفكر الثوري الذي ألهم قادتها، و حزبها الثوري البلشفي، يقدم موقع الشرارة سلسلة من الملخصات، و المقالات حول أهمية النصوص الفكرية و السياسية و الفلسفية و التنظيمية التي سلح لينين بها الحركة الاشتراكية الديموقراطية الروسية بداية، ثم الحركة البلشفية بعد ذلك، فوراء كل تقدم حققه البلاشفة يوجد نص أو كتاب كان له صدى كبيرا دفع بالبلشفية خطوات هائلة إلى الأمام أدت إلى تأسيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الروسي البلشفي سنة 1912، ثم بعد ذلك، إلى قيادة هذا الحزب لثورة أكتوبر الاشتراكية العظمى.

    وراء هذا التطور الهائل للبلاشفة، يقف رجل عظيم و قائد محنك زود الثوريين البلاشفة بسلاح سياسي و نظري لا ينضب معينه تجاوز به الأفق الروسي، ليصبح إرثا ثوريا أمميا، و نظرية للثورة العالمية، دخلت معه الماركسية المرحلة الثانية من تطورها. و يسر موقع الشرارة أن يقدم للمناضلين و المناضلات و القراء و القارءات أهم إنجازات هذا الفكر، من خلال أهم نصوصه، و ذلك تحت عنوان : "لينين، لا حركة ثورية بدون نظرية ثورية".